الكرملين: روسيا سترد على العقوبات الأمريكية بالشكل المناسبPrevious Article
ضبط أول شبكة دعارة تمارس الفاحشة في السيارات بالشرقيةNext Article

بالصور .. سيجارة مقاتل سوري تشعل النار في العرش الوهابي السعودي

الفارق بين الخطوط+- Aحجم الخط+- إطبع المقال
بالصور .. سيجارة مقاتل سوري تشعل النار في العرش الوهابي السعودي

الجندي السوري الشجاع
كتبت/ أمنية فؤاد
تسبب الأداء القتالي لجندي سوري في إشعال موجة من الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي السعودية والوهابية في مختلف البلدان العربية، حيث عبر الوهابيين عن خيبتهم لأن الوهابية لم تنجب شخصا واحدا يتمتع بمواصفات هذا الجندي السوري.

ونالت صور المقاتل السوري النصيب الأوفر من التعليقات على مواقع التواصل الإجتماعي السعودية، حيث صب النشطاء غضبهم على الأسرة الحاكمة، معتبرين اياها المتسبب الرئيسي في نشر حالة الجبن والانهزامية التي تسود المملكة.

وقال النشطاء السعوديين أن تطبيق الوهابية كدين للمملكة أنتج مجتمعا تكفيريا تسوده الكراهية، وصنع ارهابيين في شتى أرجاء العالم، لكن ورغم كل ما تقدمه الوهابية من عنف وتطرف ووحشية لم تتمكن من صناعة شعب قوي، بل وجعلت الشعب السعودي ضعيف نفسيا وعقائديا، وغير قادر على المواجهة.

وعرج النشطاء على الأداء العسكري السعودي في المحافظات الحدودية مع اليمن، حيث لم تستطع القوات السعودية التصدي لليمنيين، وكانت الهزيمة والانسحاب والفرار من المواقع هي شعار اية مواجهة بين السعوديين المدججين بأحدث الأسلحة، واليمنيين الذين يقاتلون بوسائل بدائية.

وعبر النشطاء السعوديين عن بالغ حزنهم ويأسهم لأن جيشهم لا يملك مقاتل بشجاعة واقدام الجندي السوري، أو حتى اليمني أو العراقي أو المصري، معتبرين أن العسكرية السعودية عبارة عن أسلحة أمريكية متقدمة تضرب من بعيد، لكنها في ايادي لا تملك عقيدة قتالية ولا تتمتع بأدنى قدر من الايمان والشجاعة والاستقرار النفسي.

وقال النشطاء أن استمرار اعتماد النظام السعودي على المرتزقة من البلدان الأخرى، واتباع اسلوب حروب الوكالة من خلال المليشيات الوهابية لم يعد الاسلوب الأمثل لحماية المملكة التي تعيش وسط محيط عدائي، وشعوب تتربص للانتقام من الأسرة الحاكمة بسبب سياساتها العدوانية تجاههم.

وطالب السعوديين من نظام الحكم أن يغير من سياساته في أسرع وقت ممكن، من خلال انهاء سيطرة الوهابية على مفاصل الدولة، وقطع التمويل للمليشيات الوهابية في الخارج، وتغيير مناهج التعليم، وتربية النشئ تربية اسلامية صحيحة.

وكانت صفحات الفيس بوك قد نشرت مجموعة صور لجندي سوري في أرض المعركة، وهو ينجو بإعجوبة من الموت بعد تعرضه لقذيفة صاروخية، ثم يقوم بإشعال سيجارته ويتابع القتال كما لو لم يحدث شيء .

وأثارت صور الجندي سوري إهتماما كبيرا من رواد الفيس بوك وحصدت عددا كبيرا من المشاركات والتعليقات التي عبّر فيها المعلقون عن تقديرهم لما يقدمه جنود الجيش العربي السوري من أعمال بطولية من أجل إعادة الأمن والأمان للوطن، إضافة إلى عدد كبير من الدعوات والابتهالات لحماية الجيش والقوات الحليفة التي تحمي المدنيين من جرائم العصابات الارهابية الاخوانية والوهابية المدعومة من قطر والسعودية.

تابعنا على فيسبوك

google ads

histats