الداعية خالد الجندى يرد على مؤامرة Previous Article
20 ألف فصل جديد يدخل الخدمة مع بداية العام الدراسي المقبلNext Article

وزير يعرض الزاوج السري على 20 فتاة قاصرا في موريتانيا

الفارق بين الخطوط+- Aحجم الخط+- إطبع المقال
وزير يعرض الزاوج السري على 20 فتاة قاصرا في موريتانيا

صورة أرشيفية

كتب : حازم قطب
كشفت وسائل إعلام موريتانية، عن فضيحة لوزير موريتاني لم تذكر اسمه، عرض الزواج على 20 فتاة قاصرا، وهو ما أثار موجة من الغضب في البلاد.

وذكرت صحيفة «أخبار الوطن» الموريتانية، أن الوزير في حكومة ولد حدمين، عرض الزواج السري على 20 فتاة لا تتجاوز أعمارهن 15 سنة.

وأضافت الصحيفة، أن الوزير الموريتاني قد عرض على متدربة في أحد قطاعات الوزارة التي يشغلها، فارق لعمر معها 40 سنة مما دفعها إلى تسريب القضية لبعض صديقاتها، لكن الفتاة اكتشفت أنه عرض الزواج على أكثر من 20 فتاة من زميلاتها في نفس قطاع الذي تتدرب به بالوزارة التي يتولاها الوزير.

وأوضحت إحدى الفتيات للصحيفة، أن الوزير يمنح سيارة وقطعة أرضية تختلف حسب طموح الفتاة التي تقدم لخطبتها.

ويناقش البرلمان الموريتاني، قانون العنف ضد النوع، وهو ما يعرف بقانون الأحوال الشخصية أو مجلة الأحوال الشخصية، وهو ما يضع الوزير تحت المساءلة القانونية.

ويمنح قانون العنف ضد النوع، المرأة الموريتانية المظلومة حقًا مقارنة بنظيراتها العربية، يمنحها مجموعة من الحقوق الجديدة ويسن قوانين جديدة لتحميها، كما يجرم القانون زواج القاصر؛ وهو من العادات التي يجمع عليها الموريتانيون، حيث لا يجيز القانون الزواج للفتاة دون سن الثامنة عشرة.

الساحة العالمية

بعد حصارها خليجيا .. العلاقات بين قطر والإخوان في خبر كان!

بعد حصارها خليجيا .. العلاقات بين قطر والإخوان في خبر كان!   Comments

إعداد/ أحلام رمضان فُتح الملف القطري على مصرعيه، خليجياً وأميركيا على حدّ سواء. فبعد التصريحات المنسوبة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ليلة الثلاثاء الماضي، باتت الإجابة على جملة [...]

تابعنا على فيسبوك

google ads

histats