فضيحة بالصور .. سعودي: العمالة الأجنبية Previous Article
ضابط مخابرات بريطاني سابق يمتلك ملف لأنشطة ترامب في روسياNext Article

باعتبارهما ألد الأعداء .. تحالف سعودي – صهيوني لمواجهة مصر وإيران

الفارق بين الخطوط+- Aحجم الخط+- إطبع المقال
باعتبارهما ألد الأعداء .. تحالف سعودي – صهيوني لمواجهة مصر وإيران

السعودية والكيان الصهيوني
كتبت/ أمنية فؤاد
عرضت قناة سي بي أس الأمريكية تقريرا خطيرا، كشفت فيه عن أسرار تحالف استراتيجي بين النظام السعودي والكيان الصهيوني لمواجهة إيران في الشرق ومصر في الغرب، باعتبارهما ألد أعداء الكيانين السعودي والصهيوني حسب التقرير.

وقال التقرير أن عداء النظام السعودي لجيرانه لا يقتصر فقط على إيران، فثمة عداء أكبر موجه للجارة الغربية “مصر”، والتي يعتبرها النظام السعودي الأشد خطرا على بقائه –حسب التقرير الأمريكي، والذي أضاف أن العداء السعودي لايران كان واضحا ومعلنا فيما أن العداء لمصر ظل مستترا، حتى كشفت عنه بعض الاجراءات الإقتصادية العدوانية السعودية ضد المصريين، والتي لم تظهر الا جزء قليل مما يضمره نظام ال سعود للدولة المصرية.

وقال التقرير أن مصالح النظام السعودي تلاقت مع المصالح الاسرائيلية منذ عقود، لكن العلاقات بين البلدين ظلت طي الكتمان وتمارس في الغرف المغلقة –حسب توصيف وزير الدفاع الإسرائيلي، الا أنها تخرج الآن للعلن عقب تعميق التحالف السعودي الاسرائيلي الذي بلغ أعلى درجاته الآن، بهدف مواجهة ايران في الشرق ومصر في الغرب.

ويضيف التقرير: تعاظمت المخاوف السعودية والاسرائيلية بسبب تنامي القدرات العسكرية المصرية، ووضع برامج طموحة لتحقيق الاستقلالية الاقتصادية، وهو مايشكل خطر بالغ على النظام السعودي الذي سعى جاهدا عبر عقود لجعل القاهرة خاضعة اقتصاديا، وأيضا على تل أبيب التي أكثر ما تخشاه التفوق العسكري المصري الذي يتحقق الآن.

وأورد التقرير تصريحات رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتانياهو التي أكدت وجود تحالف بين تل ابيب والسعودية لمواجهة ايران ودول أخرى، مشيرا الى أن “الدول الأخرى” تلك هي مصر.

وعرضت قناةِ سي بي أس الأميركية سؤال مراسل القناة لنتنياهو عن تشكيلِ الكيانِ الاسرائيلي والسعودية تحالفاً ضد إيران، وردَ نتنياهو بقولهِ إنّ هذا التحالفَ قائم، وتَحدث عن الرقي بمستوى العلاقات مع الرياض الى درجةٍ كبيرة.

ولم يعد التقارب السعودي الصهيوني خلال الاعوام الاخيرة خافيا تارة بذريعة مواجهة الارهاب، وتارة اخرى بتجنب الرياض عن اعتبار الكيان الصهيوني عدوا رئيس للامة الاسلامية.

واوضح نتنياهو أنّ العلاقات بين تل ابيب والبلدانِ العربية شَهِدتْ تطوراً ملحوظا بحيث اصبحا يتبادلانِ المعلوماتِ بعدَما لم تَعُدْ السعودية تَعتبرُ اسرائيلَ عدواً لها وانما حليفا بحَسَبِ تعبيرِه.

وشدد بن سلمان وخلال تصريحات نشرتها مجلة فورين افيرز الاميركية على أنه “لا توجد أي فرصة للتفاوض مع السلطة في إيران في ظل إصرارها على تصدير أيديولوجيتها والانخراط في الإرهاب وانتهاك سيادة الدول الأخرى حسب زعمه.

وبالرغم من أن التصريحات السعودية فيما يخص مصر حبيسة وغير معلنة، الا أن التصرفات والاجراءات القاسية التي اتخذها النظام السعودي ضد مصر مثل قطع امدادات النفط وفرض رسوم على التأشيرات وتحويلات العمالة المصرية وغيرها، اضافة الى سيل المؤامرات الممتد من سد النهضة في أثيوبيا الى السودان الى بقية دول افريقيا التي تربطها علاقات ومصالح مع مصر، كلها تؤكد أن ذلك النظام يمارس أقصى درجات العداء ضد الدولة المصرية.

تابعنا على فيسبوك

google ads

histats