أشهر الأنظمة القمعية في العالم.. «تقرير»Previous Article
مسئولون أفغان: مقتل 90 داعشيًا في «أم القنابل»Next Article

علي جمعة: أبناء الأزهر يحملون العلم لوجه الله مسلحين بالفكر

الفارق بين الخطوط+- Aحجم الخط+- إطبع المقال
علي جمعة: أبناء الأزهر يحملون العلم لوجه الله مسلحين بالفكر

كتبت : أحلام رمضان 

أكد الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، أن علماء الأزهر يسيرون على منهاج النبي صلى الله عليه وسلم، في كل ما يبلغونه للناس من علوم، قائلًا: “الأزهري أشعريّ العقيدة، مذهبيّ الفقه، صوفيّ التوجه، يريد أن يكون على ما كان عليه حال النبي صلى الله عليه وسلم، يحمل هذا العلم لا يريد منكم جزاء ولا شكورا”.

وأضاف “جمعة”، في مقطع فيديو مترجم إلى اللغة الفرنسية بثه على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن “العالم الأزهري يحمل العلم لوجه الله، مسلحًا بالذكر والفكر وحب المولى عز وجل والنبي صلى الله عليه وسلم”، مشيرًا إلى أن “الأزهري يحمل العلم ويبلغه لمن خلفه، ويحمله وقلبه ينفطر على الناس كلهم، هو يريد أن يكون هداية ورحمة لهم، وألا يكون بهذه الغباوة والقسوة وتشويه الصورة والجهل، كل هذا هو الأزهري”.

يذكر أن الدكتور علي جمعة، أحد كبار العلماء المعروفين بالتجديد، وقد تفوق علميا في علم أصول الفقه بجامعة الأزهر، وشغل منصب مفتي الديار المصرية من عام 2003 إلى عام 2013، وله مؤلفات كثيرة وقَبول بين الأزهريين ودارسي علوم الدين.

محلي

«الداخلية» تكشف تفاصيل مقتل 8 إرهابيين في تبادل لإطلاق النار مع الأمن

«الداخلية» تكشف تفاصيل مقتل 8 إرهابيين في تبادل لإطلاق النار مع الأمن

صورة أرشيفية أحبطت وزارة الداخلية، مخططا جديدا لتنظيم الإخوان الإرهابى بهدف تنفيذ سلسلة اغتيالات لشخصيات عامة ورجال الشرطة عقب تدريب الكوادر في معسكرات خارج البلاد. وتوافرت معلومات لقطاع الأمن الوطنى بصدور تكليفات [...]

تابعنا على فيسبوك

google ads

histats