رغم إبادة 45 ألف جزائري .. الجزائريون يواصلون الإحتفال بإنتصارات الفرنسيينPrevious Article
مفاجأة.. الإخوان تستعين بخالد مشعل لقيادة الجماعة بدلا من المرشدNext Article

«الداخلية» تكشف تفاصيل مقتل 8 إرهابيين في تبادل لإطلاق النار مع الأمن

الفارق بين الخطوط+- Aحجم الخط+- إطبع المقال
«الداخلية» تكشف تفاصيل مقتل 8 إرهابيين في تبادل لإطلاق النار مع الأمن

صورة أرشيفية

أحبطت وزارة الداخلية، مخططا جديدا لتنظيم الإخوان الإرهابى بهدف تنفيذ سلسلة اغتيالات لشخصيات عامة ورجال الشرطة عقب تدريب الكوادر في معسكرات خارج البلاد.

وتوافرت معلومات لقطاع الأمن الوطنى بصدور تكليفات من قيادات التنظيم بالخارج لقياداته بالداخل بتشكيل مجموعات لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية خلال المرحلة القادمة من خلال تسفير عناصر تلك المجموعات للالتحاق بمعسكرات التدريب بالخارج والعودة لاستهداف مؤسسات الدولة ومنشآتها الحكومية والمسيحية وعدد من الشخصيات العامة ورجال الشرطة بهدف إحداث حالة من الفوضى وعدم الاستقرار والعمل على إثارة الفتن الداخلية.

وأشارت المعلومات أن قيادى التنظيم حلمى سعد مصرى محارب (تم إحالة أوراقه للمفتى لإستطلاع الرأى نحو إعدامه في القضية رقم 1219/2016 جنايات دمنهور) يحرك عناصر الحراك المسلح التابع للجماعة الإرهابية بمحافظة البحيرة، ومطلوب ضبطه وإحضاره في القضايا أرقام 38/2017 جنايات عسكرية الإسكندرية “محاولة تفجير خط الغاز”.

وأشارت العلومات إلى أنه مطلوب في القضية رقم 138/2016 جنايات عسكرية “عمليات نوعية”، والقضية رقم 908/2015 إدارى وادى النطرون “انفجار مصنع تجهيز العبوات الناسفة” ويضطلع بدور بارز في نقل المجموعات الإرهابية بين الدروب الصحراوية عبر الحدود الجنوبية للبلاد للتسلل للالتحاق بمعسكرات التدريب على تنفيذ العمليات الإرهابية وتصنيع العبوات الناسفة.

وأكدت المعلومات تواجد المتهم مع عدد من عناصر تلك المجموعات بأحد الدروب الصحراوية جنوب البلاد، حيث تم التعامل الفورى مع تلك المعلومات وذلك باستخدام التقنيات التكنولوجية.

وتم إعداد مأمورية لضبط تلك العناصر وحال اقتراب القوات تم بإطلاق أعيرة نارية بكثافة مما دفع القوات إلى التعامل مع مصدر النيران وأسفر ذلك عن مصرع القيادى وسبعة من العناصر الإرهابية من بينهم الإخوانى محمد مدحت أبو الفتح الزناتى ناصر، مطلوب ضبطه وإحضاره في القضيتين 6576/2014 إدارى الشهداء “إضرام النيران بأحد محولات الكهرباء”، و261/2014 إدارى الشهداء “انضمام لجماعة إرهابية”.

كما قتل الإخوانى عبد الرحمن السيد رشاد محمد الوكيل (مطلوب ضبطه في القضية رقم 370/2015 حصر أمن دولة عليا “تحرك مجموعات الحراك المسلح بمحافظة القليوبية”) والذي ارتكب مع الأول وقائع “اغتيال أمين شرطة من قوة إدارة الحماية المدنية بالقليوبية، وإضرام النيران بأحد القطارات بمنطقة شبين القناطر، وإضرام النيران بجراج بالمصانع الحربية”.

وتم العثور بمكان الواقعة على 3 بنادق آلية عيار 7،62 × 39 و118 طلقة والعديد من الأظرف الفارغة ووسائل الإعاشة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق فيها.

لا تعليقات

التعليقات

Your email address will not be published. Required fields are marked *

محلي

علي جمعة: أبناء الأزهر يحملون العلم لوجه الله مسلحين بالفكر

علي جمعة: أبناء الأزهر يحملون العلم لوجه الله مسلحين بالفكر   0

كتبت : أحلام رمضان  أكد الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، أن علماء الأزهر يسيرون على منهاج النبي صلى الله عليه وسلم، في كل ما يبلغونه للناس [...]

تابعنا على فيسبوك

histats