تفاصيل محاكمة ترامب امام الكونجرس الامريكيPrevious Article
اليمن في زمن الكوليرا السعودي..Next Article

المحافظات تنتفض لتوجيهات الرئيس واسترداد أراضى الدولة

الفارق بين الخطوط+- Aحجم الخط+- إطبع المقال
المحافظات تنتفض لتوجيهات الرئيس واسترداد أراضى الدولة

صورة ارشيفية 

نقلا عن فيتو 

انتفض المحافظون فى مختلف المحافظات عقب تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال زيارته الأخيرة لقنا حول التعديات على أملاك الدولة، حيث كثف المحافظون من عملهم من أجل إزالة التعديات على أراضى الدولة من خلال تشكيل لجان لذلك أو عبر التنسيق مع قوات الأمن الشرطة.

أكد اللواء طلعت منصور، السكرتير العام لمحافظة الغربية، أن هناك خطط عمل بالمحافظة لمواجهة التعديات على الرقعة الزراعية من خلال شن حملات مستمرة بالتنسيق مع مديرية أمن الغربية ، لافتا إلى أنه بعد صدور تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى بحماية أراضى الدولة والتى تم الاستيلاء عليها فى الفترة الماضية، تم التشديد على تكثيف هذه الحملات وهناك تنسيق تام بين المحافظة ومديرية الزراعة ومديرية أمن الغربية لتكثيف هذه الحملات مع الاستعانة بالقوات المسلحة إذا تطلب الأمر.

وقال إن هناك اجتماعات مكثفة برئاسة اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، لمناقشة تنفيذ توجيهات الرئيس وتم عمل حصر شامل لكافة التعديات على أملاك الدولة ووضع خطة لمواجهة هذه التعديات من خلال حملات منتظمة يوميا ويتم الإخطار بهذه الحملات بصفة يومية.

وأكد محارب هيلع، رئيس حى الجنوب ببورسعيد، أنه تم تنفيذ و31 قرارا يقضى بإزالة التعديات على أملاك الدولة جنوب بورسعيد.

وقال هيلع، إن الجهات المعنية من الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة والحماية المدنية والإسعاف والمحافظة وحى الجنوب وجهاز الإنقاذ شاركوا فى الحملة وتم الدفع بـ3 لوادر وحفارا.

وأضاف أن المساحة التى تم إزالتها بالكامل 11ألفا و373 فدانا، حيث تمثلت فى مبانى خرسانية وأسوار وحظائر وغيرها من التعديات على أملاك الدولة.

وأعلنت محافظة الوادى الجديد، عن تنفيذ قرارات إزالة تعديات على أراضى أملاك الدولة على مستوى مراكزها الخمس بإجمالى 48 قرار إزالة على مساحة 1140 فدانا خلال يومين، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وبتكليف من مجلس المحافظين مؤخرا، وذلك بالتعاون مع مديرية أمن الوادى الجديد ورئاسة المراكز.

اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، أكد أنه لا تراجع عن استعادة هيبة الدولة واسترداد حق الشعب وتنفيذ تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بإزالة كافة التعديات على أملاك الدولة خلال 15 يومًا، مشيرًا إلى أن المحافظة لديها خطة محكمة وكاملة لإزالة كافة التعديات الموجودة بنطاق المحافظة وسيتم العمل على مدار اليوم لتنفيذ الخطة بالتعاون مع قوات الشرطة والجيش والأجهزة الرقابية، لاستعادة أراضى وضع اليد وإزالة التعديات على أراضى الدولة.

وأصدرت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، القرار رقم 883 لسنة 2017 بتشكيل لجنة بكل وحدة محلية قروية على مستوى المحافظة، لإزالة التعديات الواقعة على أملاك الدولة.

كما أصدرت القرار رقم 882 لسنة 2017 بتشكيل لجنة للمتابعة الميدانية، برئاسة رئيس الوحدة المحلية للمركز والمدينة، المختص على مستوى مجالس المدن، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة للأراضى أملاك الدولة، والوقوف على سرعة تنفيذها بكل دقة وحزم.

وقال اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد فى تصريح صحفى، إن حملات إزالة التعديات على أراضى الدولة مستمرة حتى يتم إزالة كافة التعديات على الأراضى المملوكة للدولة وإعداد تقارير مفصلة بتلك الحملات، مؤكدا أن إجمالى المساحة التى تمت إزالة التعديات عليها بلغت حوالى 87 ألف فدان تعديات بالزراعة و223 ألف متر مربع تعديات بالبناء والتى تم حصرها كتعديات وأزيلت بقرارات صادرة بها.

كما أكدت محافظة بنى سويف، أنها اتخذت العديد من الإجراءات التنفيذية والخطوات العملية، لتنفيذ توجيهات مجلس المحافظين الأخير، في هذا الشان تنفيذاً لتكليفات رئيس الجمهورية، بمواجهة التعديات على أراضى الدولة، بكل حزم وسرعة ، حيث تم عقد لقاءات واجتماعات مع الجهات المعنية للإتفاق على خطة العمل، وتحديد خريطة التعديات على مستوى المحافظة من خلال حصر شامل ودقيق لكافة صور التعديات، ووضع برنامج زمنى لتنفيذ الإزالات على مستوى مراكز المدن السبع، والذى بدأ أمس الثلاثاء بتوجيه حملة مكبرة لإزلة التعديات على بقرى شرق النيل.

وتوالت حملات الإزالة بالتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة، والجهات المختصة، والتى أسفرت عن إزالة التعديات على مساحة 1445 فدان من أراضي أملاك الدولة خلال يومين فقط، بواقع 805 فدان بالواسطى و640 فدان ببنى سويف.

أكد محافظ الدقهلية، أن اجراءات المحافظة المتخذة فى شأن تقنين الأوضاع لحالات واضعي اليد هدفها الصالح العام والمواطنين بلا إفراط أو تفريط، ووفقا للقانون .

وشدد محافظ الدقهلية على ضرورة التنسيق التام بين كافه الاجهزة الأمنية والقوات المسلحة ومديريات الخدمات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء والقرى لا زاله كافه اشكال التعديات على أراضي الدولة بجميع انواعها حرصا على حقوق الدولة مشيرا إلى وجود غرفه عمليات تتابع يوميا ما يتم من انجاز فى هذا الشأن بإزالة التعديات لكافة المخالفات الواقعة بنطاق المحافظة .

جاء ذلك خلال الاجتماع الأمنى الذى عقده الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، للقيادات الأمنية وقيادات القوات المسلحة لمتابعة الإجراءات التنفيذية والفعلية بشأن إزالة التعديات على املاك الدولة والأراضي الزراعية وجسر النيل بحضور اللواء فايز شلتوت السكرتير العام والمهندس مختار الخولى، السكرتير العام المساعد.

وأشار الشعراوي، إلى أنه تم وضع خطة علمية شاملة ومتكاملة على أعلى مستوى لتنفيذ الإزالات واسترداد اموال الدولة المنهوبة بالتنسيق مع كافه الاجهزة الأمنية والقوات المسلحة.

عقد اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، اجتماعاً موسعاً مع كافة الجهات المعنية بإزالة التعديات على أملاك الدولة، بحضور السكرتير العام والسكرتير العام المساعد ورؤساء المراكز والمدن، لتحديد موقف وولاية أراضى أملاك الدولة الواقعة فى نطاق المحافظة والتابعة للوزارات والهيئات المختلفة لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة أى تعديات عليها.

وخلال الاجتماع، قرر اللواء مجدى حجازى تشكيل مجموعة إرشادية لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على أن تتضمن هذه المجموعة رئيس الوحدة المحلية التى يتم تنفيذ الإزالة بنطاقه أو من ينوب عنه، وأيضاً ممثل لجهة الولاية على الأرض المتعدى عليها، فضلاً عن القوات الأمنية والقوات المسلحة الذين سيقومون بتنفيذ الإزالات.

وكلف محافظ أسوان، رؤساء المراكز والمدن بالتنسيق مع الجهات صاحبة الولاية على الأراضى لإعداد خريطة تفصيلية عن هذه الأراضى، مع قيام الجهات التى ليس لها أى أراض فى نطاق المحافظة بإعداد خطاب موثق يفيد بذلك على أن يتم تجهيز كافة البيانات التى تم حصرها وعرضها غدا فى الاجتماع الذى سيتم عقده برئاسة المحافظ، وبحضور اللجنة المعاونة له والتى تضم السكرتير العام والمساعد، بجانب مديرى هيئة التخطيط العمرانى والأملاك بالمحافظة لمناقشة هذه البيانات ومراجعتها بدقة كاملة عقب تدوينها فى النموذج المعد لهذا الغرض.

من ناحية أخرى، أكد معتز حجازى، المتحدث الرسمى بأسم محافظة المنوفية، أن حجم التعديات متنوع بشكل كبير ما بين تعديات يتم حسابها بالمتر وأخرى بالحوض وثالثة بالفدان، لافتا إلى أن اللجنة تعمل على مدار الـ 24 ساعة الماضية بشكل مستمر وتحول الديوان إلى ما يشبة خلية النحل التى تعمل من أجل الوصول إلى الأرقام النهائية .

وأكد حجازى، أن العمل مستمر من أجل الوصول إلى أعلى قدر من الحصر والدقة فى الإعلان عن الأرقام النهائية لمحافظة المنوفية، والتى من المقرر أن يتم الإعلان عنها خلال الساعات المقبلة .

وأضاف حجازى، أنه لا يوجد أى مؤشرات تؤكد الأرقام النهائية حتى الآن نتيجة لعدم إكتمال الملف حتى يتم الإعلان عنه، مؤكد أن محافظ المنوفية منع أى إعلان لأى أرقام حتى يتم الانتهاء من الملف كاملا حتى يتثنى نشرة والإعلان عنه وحتى يتم المحاسبة على أساسه .

فيما أكدت مصادر بالديوان العام لمحافظة المنوفية، أن حجم التعديات على الأراضى الموزعة على مراكز وقرى محافظة المنوفية، أرقام ضخمة يعمل الجميع على حصرها، والوصول إلى نتائج سليمة حتى يتم إعلانها، الأمر الذى سيتم المحاسبة عليه .

وأشارت المصادر إلى أن حجم التعديات بأحد مراكز المحافظة والتى شهدها قويسنا، أحد المراكز المتواجدة بالمحافظة، وصل إلى 74 حالة تعد على الأراضى الزراعية، وتم إزالة 49 حالة وجار العمل على إزالة 25 حالة أخرى خلال الأيام المقبلة والتى من المقرر أن يتم الانتهاء منها بنهاية الشهر الجارى.

محافظات

ضبط الإرهابي سلامة فياض أخطر قيادي بتنظيم بيت المقدس في رفح

ضبط الإرهابي سلامة فياض أخطر قيادي بتنظيم بيت المقدس في رفح

صورة ارشيفية نقلا عن فيتو  نجحت قوات الأمن بمدينة رفح بالتنسيق مع قبيلة الترابين في ضبط الإرهابي "سلامة فياض" بعد ملاحقة القوات له بقرية البرث جنوب رفح. وحال محاولة فرار الإرهابي كان في [...]

تابعنا على فيسبوك

google ads

histats