شيخ الأزهر يفتي: زواج المتعة حرام .. ومَنْ يفتى بإباحته خائن لفقه أهل السنةPrevious Article
لأول مرة .. شيخ الأزهر يهاجم النقاب ويؤكد أنه ليس فرضا أو سنةNext Article

معارض قطرى: نظام “تميم” يغرق وسقوطه يعني سقوط إيران!

الفارق بين الخطوط+- Aحجم الخط+- إطبع المقال
معارض قطرى: نظام “تميم” يغرق وسقوطه يعني سقوط إيران!

المعارض القطرى خالد الهيل
كتبت/ أميرة فاروق
أكد المعارض القطرى خالد الهيل، أن الأيام الماضية فشلت 90 ٪ من المساعى الدبلوماسية القطرية لمراوغة الشعب ومحاولة الاحتيال على الدول المقاطعة والمجتمع الدولى، مضيفًا لا تفرق الدبلوماسية القطرية ما بين الموقف والتصريح الدبلوماسى، فمواقف معظم الدول ضد تمويل قطر للإرهاب وأما التصريحات فكانت محاولة الوساطة.

وأضاف الهيل، عبر حسابه الرسمى على “تويتر”: “زيارة بن جبر لواشنطن كانت مفيدة للاقتصاد الأمريكى فقط وفشل ذريع لكسب موقف لصالح قطر، بن جبر يريد الاستفادة من عمولة الصفقة قبل النفى، مؤكدًا أن النظام القطرى يغرق والأتراك يحاولون الاستفادة من أزمة قطر، والفرس أملهم الوحيد فى مراوغة العقوبات الجديدة للحفاظ على نظام قطر.

وإدعى الهيل أن قطر لعبت دورا كبيرا لمساعدة اقتصاد إيران فى ظل العقوبات الدولية السابقة عليها، لذلك النظام الإيرانى سينتهى فى حالة استمرار مقاطعة قطر، موضحًا أن النظام القطرى ينشغل بنفسه الآن فى محاولة للحفاظ على النظام الحاكم بإعلان حالة الطوارئ الداخليه فى البلاد، ما يجفف منابع تمويل الإرهاب.

وأوضح الهيل، من آمن العقوبة أساء الأدب، تساهل المجتمع الدولى سابقا فى التعامل مع نظام قطر سمح لهم بالغلو فى الباطل والمقاطعة حجمت الدور القطرى.

من جهة أخرى أفادت فضائية “سكاى نيوز”، أن بعثات السعودية والإمارات والبحرين فى الأمم المتحدة قالت إن القرارات المتخذة تجاه قطر تتوافق تمامًا مع مبادئ القانون الدولى وأسسه، وقطع العلاقات جاء بعد استنفاد كل الوسائل الأخرى، نتيجة عدم التزام قطر باتفاق الرياض.

وشددت بعثات السعودية والإمارات والبحرين فى الأمم المتحدة، على أن هذه الإجراءات تأتى فى ظل مواصلة قطر دعم التنظيمات الإرهابية والمتطرفة والطائفية وتمويلها واحتضانها، وتم اتخاذ العديد من الإجراءات التى تراعى الحالات الإنسانية حرصًا على الشعب القطرى الشقيق.

وأكدت البعثات العربية، أن الإجراءات المتخذة ضد قطر تمت فى ظل احترام حقوق الإنسان والقانون الدولى الإنسانى، وأنها ستواصل العمل للوصول إلى النتائج المرجوة من هذه الإجراءات وهى حفظ الأمن ومكافحة الإرهاب.

لا تعليقات

التعليقات

Your email address will not be published. Required fields are marked *

أهم الأخبار

موقع امريكي: امريكا تواجه مخاوف من انهيار مالي مدوي

موقع امريكي: امريكا تواجه مخاوف من انهيار مالي مدوي   0

أنهيار الأقتصاد الأمريكي وكالات قال موقع وورلد سوشاليست الامريكي في مقال تحليلي له اليوم الثلاثاء أن هناك مخاوف متزايدة في الدوائر المالية الأمريكية والعالمية من أن الارتفاع في سوق الأسهم الأمريكية التي [...]

تابعنا على فيسبوك

histats